اقسام اللغة

اقسام الموقع

تعلم التحدث باللغة الفرنسية - خطة لتعلم اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين
مرحبا بك يا صديقي... يا من تريد تعلم اللغة الفرنسية، قد تكون طالب، موظف او شخص هاوي يريد تعلم التحدث باللغة الفرنسية، انت في المكان الصحيح. في هذه الصفحة سوف تجد كل ما تحتاجه لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر. خطة لتعلم اللغة الفرنسية
في اسفل الصفحة ستجد طريقة تعلم اللغة الفرنسية مع نصائح ذهبية...

تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

اذا كنت من المبتدئين في اللغة الفرنسية فعليك البداية من الاساسية، ستجد في هذا الجدول قائمة بأهم الدروس المخصص لتعلم كلمات جديدة واغناء رصيدك اللغوي من المفردات، من اجل تطوير لغتك والرفع من مستواك في اللغة الفرنسية.
ملاحظة : في كل مرة سوف نقوم باضافة دروس جديدة
مفردات بالفرنسية مترجمة
الحروف مع طريقة النطق والكتابة
الالوان بالفرنسية مترجمة
الايام بالفرنسية مترجمة - كيف نسأل عن اليوم
الاشهر بالفرنسية مترجمة - السؤال عن التاريخ
الفصول بالفرنسية - استعمالها في جمل
الارقام بالفرنسية من 1 الى 50 بالنطق والكتابة
الارقام بالفرنسية من 50 الى 100
الارقام من 100 الى ما بعد المليون 1000000
الخضر والفواكه بالفرنسية مترجمة
الوظائف والمهن بالفرنسية - طريقة السؤال
أسماء أجزاء الوجه بالفرنسية - جميع اجزاء الرأس
اسماء أعضاء جسم الانسان الخارجية
اسماء اعضاء جسم الانسان الداخلية
التوابل والصلصات بالفرنسية (البهارات)

افعال اللغة الفرنسية الاكثر استعمالا في ملف PDF

يوجد في الفرنسية عدد كبير من الافعال اخترنا لكم هنا اهم الافعال مترجمة الى العربية، لكي نسهل عليكم عناء البحث عليها وجمعها.
اهم افعال المجموعة الاولى - 100 فعل مترجم
أهم افعال المجموعة الثانية - 50 فعل مترجم
أهم أفعال المجموعة الثالثة - 70 فعل مترجم

اهم الازمنة في اللغة الفرنسية

اليكم ازمنة اللغة الفرنسية الاكثر استعمالا في الحديث باللغة الفرنسية، مشروحة بالتفصيل..
شرح زمن المضارع Le présent
شرح زمن المستقبل البسيط le futur simple
شرح زمن الماضي المستمر l'imparfait
شرح زمن المستقبل القريب le futur proche
شرح زمن الماضي المركب le passé composé

نصائح تعلم اللغة الفرنسية بسهولة

سنعرض لكم بعض النصائح الذهبية التي لا غنى عنها في طريقة تعلم اللغة الفرنسية بسهولة وهذه النصائح هي نصائح مهمة للمبتدئين تمكنك من تعلم اللغة الفرنسية وتضمن لك نتيجة أسرع وأفضل

وضع خطة لتعلم اللغة الفرنسية

مثلا هدفي في هذا الشهر، اليوم اوالاسبوع: حفظ 100 كلمة و 30 جملة، الاطلاع على 7 قواعد في اللغة الفرنسية، هذا كان مثال بسيط واعلم ان هدف اليوم سيوصلك لهدف الاسبوع وهدف الاسبوع يوصلك لهدف الشهر...
ليس هناك جدوى في تحديد أهداف لن تصل إليها أبدا لذا تأكد من أن أهدافك قابلة للتحقيق.
ولا تنسى مراجعة كل ما درسته حتى يترسخ ذلك في عقلك ولا يذهب تعبك.

حدد هدفك من تعلم اللغة الفرنسية

لماذا تريد تعلم اللغة الفرنسية؟ لا نجاح بدون هدف، يجب ان يكون هدفك واضح سواء للعمل، السفر أو الدراسة، عندما يكون لديك هدف من تعلم اللغة فإن هذا سيؤثر بالإيجاب على كيفية تحقيقه.
إذا قلت أنك تريد تعلم هذه اللغة ولم تحدد مدة لتحقيق ذلك، فإن الكسل سيؤثر عليك، فأنت في هذه الحالة لا تمتلك هدف محدد أو دافع يحفزك لتنفيذه.
تحدى نفسك مثلا سوف استطيع التحدث بالفرنسية بطلاقة وكأنها لغتي الأساسية خلال 5 اشهر، ان هذا سيحفزك ويدفعك إلى محاولة إكتساب حصيلة لغوية هائلة تمكنك من تحقيق هدفك في هذه المدة.

الالتزام والاستمرارية في التعلم

يقول مثل "قليل مستمر خير من كثير منقطع" اذا استمريت على فعل شيء لفترة طويلة فستيحول إلى عادة، فما تراه دائما لن تنساه أبدا، عندما تنقطع عن اللغة فأنت تتراجع خطوات الى الوراء وهذه احد اسباب الفشل. تعرض للغة يوميا ولو ل 5 دقائق.

اختر وقت لتعلم اللغة الفرنسية

عليك تحديد وقت معين لتعلم اللغة الفرنسية، ومكان مناسب ايضا لكي تكون في كامل تركيزك حتى تتمكن من استقبال المعلومات بسهولة، ساعتين في اليوم قد تكون مدة كافية.
حياتنا اليومية مليئة بالاعمال التي عليك إنجازها، لذلك إذا لم تنظم وقتك فإنك ستصبح غير قادر على إتمام كافة مهامك وسيجعلك تهمل تعلم اللغة بالاضافة سيصيبك بالكسل.

الطريقة الافضل لحفظ الكلمات

أفضل طريقة لحفظ الكلمات هي وضع الكلمة في جملة، هذا سيساعدك على فهم معناها وكيفية استخدامها في جمل حتى تتمكن الذاكرة من حفظها وعدم نسيانها فيما بعد.

حارب صعوبة التعلم

في البداية قد نشعر بأن حفظ الكلمات والجمل وايضا قواعد اللغة الفرنسية صعبة، لكن مع الوقت وكثرة الممارسة والتكرار ستصبح سهلة.
كما ترى الاطفال يستطعون تكوين جمل والتحدث وطلب الاشياء بدون اي قاعدة، هذا ما يأكد ان التكرار والممارسة هي من سترفع من مستوى اللغة الفرنسية لديك.

مصادر اجنبية لتعلم اللغة الفرنسية

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في اليوتيوب استغل بعض الوقت لمشاهدة بعض المقاطع من القنوات الترفيهية او الثقافية في اليوتيوب الناطقة باللغة الفرنسية، من هذه القنوات انصح بقناة Cyprien، القناة ذات محتوى ترفيهي والفيديوهات في قناته مترجمة للغة الانكليزية وايضا هناك فيديوهات مترجمة للعربية ايضا.

بالنسبة للمصادر التي تعلم قواعد اللغة الفرنسية هناك موقع podcastfrancaisfacile وهو من افضل المواقع الاجنبية لتعلم الفرنسية للمبتدئين يبدأ معك من الاحرف.